Flag Counter

upside.jpg Hosting at Sudaneseonline.com

اتصل بنا


 

 

بالإضافة لما سبق ذكره حول إستخدام الألواح المعزولة في البناء ، فإن هنالك عدة إستخدامات أخرى بعضها تجميلي واخرى تكميلي او معالجات ناجعة لمشكلات في المباني القائمة نذكر على سبيل المثال :

  صنع سقوفات من الثري دي بانيل في حوائط بناء تقليدي

وتعد هذه الطريقة هي أنسب الحلول لاصحاب المباني الضيقة والذين يريدون عمل توسعة علوية نسبة لتوسع الأسرة أو كثرة الضيوف والزوار . ونسبة لأن الواح الثري دي بانيل تتميز بخفتها بالإضافة لمتانتها فأن استخدامها في الحوائط التقليدية لهي أنسب الحلول وأقلها تكلفة وبذلك تمكن من تشييد طابق آخر فوق الطابق القائم اصلا .

 

 

 

 عمل تقسيمات الغرف للهياكل الخرصانية

هنالك الكثير من الإشكاليات التي تواجه اصحاب المباني حين يفرغون من بناء الهياكل الخرصانية لمنازلهم ، إذ أنهم يجدون أن الهيكل الخارجي للمنزل قد إستنزف معظم ما لديهم من أموال وهم لم يبدأوا بعد في أعمال التقفيلات والتشطيبات ويخشون أن لا تتوفر لديهم ميزانية كافية لبقية الأعمال  كما أن المساحة وجدوها أصغر مما كان متوقعا ويريدون تكبير مساحة الغرف  والهول وبقية المرافق .. فما الحل ..!

الحل الذي نوفره تتمثل في أن ألواحنا المعزولة  وبما تتميز به من مرونه في التركيب والتعامل معها ، تمكننا من عمل التقفيلات اللازمة وإظهار الغرف وبقية مرافق المنزل وفق الخرطة الموضوعة ، والميزة التي تتوفر هنا هي سهولة وسرعة التركيب بالاضافة لتوفير مساحة لم يكن الطوب العادي ليوفرها نسبة لسمكه بالمقارنة مع حوائطنا العازلة والتي يكون سمكها بعد تركيبها وبياضها لا يتعدى الـ 15 سنتميتراً ..!

شاهد الفيديو التوضيحي التالي :

 

 

وهذا فيديو لذات الفيلا  بعد اكتمال عملية البياض

 

 

عمل اضافات  من غير أعمدة بمساحات مختلفة في الطوابق ذات الأعمدة  

بعد بناء منازل خرصانية بعدة طوابق  وبعد مرور فترة من الوقت يجد صاحب العقار نفسه يريد توسعة ما بناه أو استثمار مساحات جديدة كانت اصلا معدة لحديقة المنزل أو فناء المنزل ومثل هذه الإضافات الجديدة قد يتطلب عملها بناء وصب أعمدة خرصانية جديدة من الطابق الأرضي وتمديدها حتى الطوابق العلوية .

ولكن بدلا من هذه التكلفة العالية قطعا ،، وتوفيرا للوقت يمكن لألواح الثري دي بانيل عمل هذه الاضافات بدون الحاجة لصب قواعد وأعمدة خرصانية جديدة وبنفس متانة وقوة الاعمدة الخرصانية وبتكلفة  معقولة أيضاً ، ومثال لهذا تلك الصور والتي توضح  صب سقف من الثري دي بانيل في الطابق الثاني لغرفة رئيسية + حمام  علما أن هذه الغرفة وملحقها دون أعمدة خرصانية من الأرض وتم ألحاقها بالمبنى الخرصاني الرئيسي :

 

 المحافظة على الشكل الخارجي للمنازل التاريخية مع التعديل الداخلي

هنالك عدة تجارب أجريت على عدد من المباني التاريخية في السودان بغرض المحافظة على شكلها الخارجي مع عمل تعديلات داخلية كالدهانات أو تعديل تلكم المباني كي تصلح للإقامة العصرية والمريحة بها ، وقد نجحت تلكم التجارب بحيث تم تجليد هذه المباني من الداخل بواسطة ألواح الثري دي بانيل واتخذت بذلك شكلا مريحا وجديدا دون المساس بمظهرها الخارجي (بيوت اسرة آل المهدي مثالاً  ..!

 

 

 


                                  ©2010 - 2017 madeinsudan.net . All rights Reserved.

                            Alfsanf company. 3D panel Buildings experts

Powered by